ترجمة

10 أخطاء تقع فيها النساء عند اختيار الملابس الداخلية

أعلنت شركة “Florange” التي تعتبر واحدةً من أكبر الشركات المُنتجة للملابس الداخلية النسائيّة أنّ حوالي 80% من النّساء في جميع أنحاء العالم لا يخترن مقاس الملابس الداخلية المُناسب. إليكِ عشرة أخطاء تقع فيها غالبيّة النّساء. 

1. حمّالات الصدر ذات الحامليْن “Push-UP”

لا يبدو ظهور الحامليْن لطيفا تحت الملابس. كأنّك تقولين لكلّ من يرى هذيْن الحامليْن السيلكونييْن أنّ الأمور ليست على ما يُرام معكِ! فمن الأفضل اختيار صدريّة بدون رافعات “Bandeau bra” أو حمّالة صدر تسمح بتغيير وضع الحامليْن “Convertible bra”.

2. سراويل الدانتللا ذات الألياف الاصطناعيّة

تذكّري دائما: السراويل القصيرة الجيّدة للارتداء طوال اليوم يجب أن تكون مصنوعة من 80% من القطن و 20% من الإيلاستين “Elastane” (كي لا تفقد شكلها مع التمدد). في أقصى الحالات يمكن أن يدخل في تصنيعها الجوزيت “Gusset” وهي مادة طبيعيّة يدخل القطن من ضمن مكوّناتها. من الأفضل عدم ارتداء الملابس الداخليّة المصنوعة من الألياف الصناعيّة لفترات طويلة. 

3. حمّالة الصدر مع فستان مفتوح الظهر

يمكنكِ ارتداء بلوزة صيفيّة خفيفة بدون أكمام بشرط ألّا يظهر حاملا الصدرية من تحتها. أحيانـًا تلجأ بعض الفتيات إلى حلّ هذه المشكلة باستخدام حامليْن من السيليكون غير ظاهريْن؛ إلا أنهما يظهران بشكل غير لطيف كذلك. تذكّري: لا يجب أن يظهر حاملا الصدرية في أية حال من الأحوال!

4. انتبهي إلى الملابس الداخلية البيضاء

تقع النّساء كذلك في خطأ كبير عند ارتدائهنّ للسراويل الداخليّة البيضاء تحت البنطال الأبيض؛ لأنّ لونها يظهر في الغالب من تحت البنطال. لذلك، إذا أردتِ ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، حاولي اختيار ملابس داخليّة ذات لون يتماشى مع لون الجلد. من الأفضل أيضـًا أن تختاري السراويل الداخليّة التي بلا نقوش أو آثار للخياطة. 

5. اختيار الألوان الشفّافة

لا ترتدي حمّالة صدر سوداء اللون تحت ملابس بيضاء؛ لأنّ هذا يبدو دومـًا غير ملائم للنظر. يُنصح كذلك بعدم ارتداء أية ملابس داخليّة شفّافة، وإن كنتِ ترتدين معطفـًا أو جاكيت. أمّا إذا أردتِ فعلاً ارتداء بلوزة بيضاء شفّافة، فمن الأفضل أن تختاري حمّالة صدر طويلة وبدون حامليْن.

6. خامة الملابس الداخلية

لو كانت الملابس الداخليّة مصنوعة من القطن بنسبة 100%، فيُفضّل عدم ارتدائها لفترة طويلة؛ لأن القطن يتمدد بسهولة وبالتالي يفقد شكله. لذلك إذا كنتِ تهتمين بالحفاظ على صحتكِ وعلى المال في محفظتكِ! فمن الأفضل أن يكون داخل في تركيبها حوالي 20% من الليكرا “Lycra” لا أكثر. 

7. في المنزل

عندما تدخلين إلى المنزل تخلعين حمّالة الصدر، أليس كذلك؟ لكن اتّضح أن ذلك غير جيّد! حتى في المنزل. ترتخي أربطة الصدر العضليّة وتعود لحالتها الطبيعيّة قبل ارتداء الحمّالة. ونتيجةً ذلك، يرتخي النهدان. لذلك، من الأفضل أن ترتدي أي شيء يقوم بحمايتهما. يمكنكِ شراء حمّالة مُناسبة خاصة بالنّساء الحوامل، فتحافظ على حماية النهديْن دون أن تسبّب أي نوع من عدم الارتياح. 

8. المقاسات

يُعتبر عدم تحديد المقاس المُناسب واحدًا من أكبر الأخطاء أثناء اختيار ملابسكِ. عندما تختارين مقاس حمّالة الصدر، انتبهي إلى طول الحامليْن بقدر اهتمامك بحجم الفنجانيْن “Bra cup”. 

9. الخطأ الأفدح الذي تفعله الفتيات

اتجهت الفتيات في الآونة الأخيرة إلى ارتداء السّراويل القصيرة طوال اليوم بدلاً عن السّراويل الطّويلة. تتلخّص مشاكل السّراويل القصيرة في الآتي: أوّلاً تكون غالبا مصنوعة من الألياف الصناعيّة التي لا تمتصّ العرق ولا تسمح للجلد بالتنفّس، وهذا يخلق بيئة مُناسبة لنمو الفطريّات في هذه المنطقة. ثانيـًا: الألياف الرقيقة التي تُصنع منها تكون مُسبّبة للفطريّات والأمراض النسائيّة، خاصّة إذا كنتِ تتحركين كثيرًا في الطرقات ووسائل المواصلات. ثالثـًا: إذا صمّمتِ على ارتدائها، فيجب أن تغيّريها باستمرار قدر المستطاع وأن تحافظي عليها جافةً. 

10. خطوط الخياطة الظاهرة في السراويل

هذه الخطوط الواضحة للخياطة لا تبدو لطيفةً أبدًا في الملابس الداخلية ، قد تشفّ من تحت الملابس. الآن أصبحت هناك إمكانيّة لاختيار سراويل داخليّة لا تسبّب قَرصَات للجلد بسبب خطوط الخياطة بها وكذلك تكون مناسبة من ناحية المظهر. 

  • المقال المُترجم عنه: هنــا

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

عن الكاتب

نور الدّين محمّد

دارسٌ للغة الروسيّة و آدابها، و مترجمٌ عنها.

نشر..