ترجمة سياسة و مجتمع

شاب هندي يبني جسرا ليبلغ الأطفال الفقراء مدارسهم

الكاتب: راسم علي

إيشان بَلبلي طالب في كلية التجارة في مومباي بنى جسرا في ساثي ناجار ليمكّن الأطفال، طلاّب المدراس في المنطقة، من العبور الآمن إلى المدرسة. حتى نهاية الشهر الماضي كان الطلاب الذين يقيمون هناك مضطرّين إلى عبور قنال مياه ملوّثة ليتمكّنوا من الوصول إلى المدرسة. بعد معاينته للحالة التي يضطر الأطفال للتعامل معها، بنى بَلبيل جسرا بعرض أربعة أقدام وطول يبلغ مائة قدم من خشب البامبو.

enhanced-29820-1443524975-1

يقول إشان “لقد بدأت هذا المشروع في العشرين من شهر أغسطس. وحتّى نهاية الشهر كان على الأطفال في ساثي ناجار العبور وسط الروائح الكريهة والمياه الملوّثة لكي يصلوا إلى مدارسهم، وهو ما يتسبّب في إصابتهم بمخاطر عديدة مثل الالتهابات الجلدية، الملاريا والحمّى بالإضافة لأمراض أخرى ناتجة عن التلوّث. شعرت بالاستياء عندما رأيت الأطفال يشقّون طريقهم في الوحل المقرف.”

enhanced-1692-1443518079-5

حسب بلبيل، استغرق المشروع ثمانية أيام. وكانت أكبر العقبات في طريقه هي التأكد من أنّ الجسر قادر على تحمّل وزن خمسين شخصا في وقت واحد. كما أوضح الشاب أنّه لم يتلقّ مساعدة من أي منظمة حكومية. فقد اضطر للقيام بالمهمة وحده بمساعدة منظّمته غير الحكومية، Nirbhay Yuva Pratishthan.

grid-cell-31571-1443527278-11

هدف إشان بلبلي القادم هو تزويد هذه المنطقة بدورات المياه. وذلك بعد رفض Brihanmumbai Municipal Corporation/هيئة بريهانمومباي البلدية التي تعرف أيضا باسم مؤسسة مومباي الكبرى البلدية (MCGM) القيام بذلك بحجة أنّ سكّان منطقة ساثي ناجار لا يملكون وثائق تثبت أنّهم مسجّلون. BMC هيئة مدنية تحكم مدينة مومباي وتعدّ أغنى وأكبر منظمة مدنية بلدية في الهند  وهي المسؤولة منذ تأسيسها سنة 1888 عن البنية التحتيّة المدنيّة وإدارة المدينة وبعض الضواحي في مومباي.

هذا المشروع يندرج أيضا ضمن أنشطة Nirbhay Yuva Pratishthan  التي أسّسها حديثا. إذ تعمل المنظمة على خلق تغيير مستدام في حياة الأطفال والعائلات والجماعات التي تعيش في فقر وفي ظروف غير عادلة. وتهدف لخدمة الناس بصرف النظر عن الديانة والطبقة الاجتماعيّة والعرق والإثنية والجنس.

 

المصادر:
http://www.buzzfeed.com/andreborges/balbale-the-builder#.mvPYWW2vo

https://en.wikipedia.org/wiki/Brihanmumbai_Municipal_Corporation

http://www.nirbhayyuvapratishthan.com

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

عن الكاتب

راسم علي

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نشر..